فجص جودة و نقاء جميع انواع العسل

عسل عصيمي ملكي

 

العسل الطبيعي من اهم المكونات الغذائية المتواجدة في معظم منازل دول الخليج العربي و دول الوطن العربي بشكل عام حيث يتم استخدام العسل كمُكمل غذائي يتم اضافته مع بعض المأكولات او يتم استخدام العسل كعلاج طبي لبعض الامراض , ومن أجود أنواع العسل اليمني ذات السمعة الطيبة هو العسل العصيمي المشهور استخدامه بشكل كبير للكثير من العملاء من مختلف انحاء العالم وهو من اشهر و اجود أنواع العسل السدر اليمني وفي موضوعنا التالي سنعرض لكم اهم المعلومات عن عسل السدر العصيمي و فوائد عسل سدر عصيمي ومميزاته وغيرها تعرف عليه في هذا الموضوع عن عسل عصيمي يمني.

 

العسل العصيمي

 

عسل سدر عصيمي ملكي

العسل العصيمات هو عسل نقي ومغذي ومفيد حيث انه عبارة عن احد افضل أنواع العسل المشهورة عالمياً. حيث ينتجه النحل جراء تناولها الرحيق والغذاء من زهور السدر الصغيرة جداً قبل تحولها الى ثمرات في شجرة السدر.ويتم تسمية شجر السدر بعدة اسماء منها النبق والعِلب .وهي من فصيلة الشوكيات التي تنمو في الصحاري القاحلة و أعالي الجبال. ويعتبر من اغلى انواع العسل في العالم على الاطلاق. حيث يتميز اليمني بمذاقه المتميز والفريد من نوعه ويتميز بنكهته المختلفة وفوائده الصحية المميزة له عن بقية انواع العسل الأخرى.

 

من اين يتم استخراجه

يعد احد افضل أنواع العسل الطبيعي واحد المنتجات اليمنية المشهورة في جميع انحاء العالم ويتم استخراج العسل اليمني العصيمي من وديان العصيمات اليمنية الواقعة في شمال محافظة صنعاء المشهورة بوجود أشجار النباتات الطبية خاصة أشجار السدر الكثيفة التي يتغذى عليها النحل لينتج افضل عسل طبيعي ,وللمعلومة لا يمكن الحصول عليه طوال العام وذلك بسبب ان أشجار السدر تز فقط خلال فترة الامطار الموسمية فقط وبذلك يتغذى النحل على هذه الازهار في هذه الفترة فقط وهذا هو السبب وراء ارتفاع أسعاره للكيلو الواحد لأنه يعتبر من الانواع النادرة.

 

فوائد عسل السدر العصيمي الملكي

من فوائده انه مغذي ولذيذ ومفعم بالمعادن المتعددة أهمها المغنسيوم والحديد، والبروتينات التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية وتحارب الامراض التي تسببها الفيروسات والبكتيريا بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي لها دور في تعزيز المناعة , ايضاً من فوائده هي تنشيط الدورة الدموية والتي بذلك تعالج العديد من مشاكل الضعف الجنسية للرجال , كما ويعتبر علاج فعال ضد الالتهاب الرئوي ودائماً ما ينصح بتناول عسل نحل العصيمى على الريق في الصباح الباكر حيث ان فوائده على الريق كثيرة ولا حصر لها ,ايضاً من فوائده انه يساعد في معالجة مشاكل القولون و قرحة المعدة وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي ويساهم في علاج مشاكل البشرة و علاج الحروق والتخفيف من الألم.